فضيلة المعينى

العلمين 2024: نبراس جديد للتنمية الشاملة فى مصر

الإثنين، 29 يوليو 2024 01:30 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكل مهرجان العلمين 2024 الذى انطلق منتصف الشهر الجارى ويستمر لنهاية الشهر المقبل، نقطة تحول حقيقية فى الحضور المصرى، متجاوزا دوره كحدث ترفيهى ليصبح مشروعا قوميا شاملا يحمل فى طياته أبعادا اقتصادية واجتماعية وبيئية وثقافية متداخلة. 

لقد نجح المهرجان فى إعادة تعريف مفهوم الترفيه، حيث تحول من مجرد تسلية إلى صناعة ديناميكية تسهم بشكل مباشر فى النمو الاقتصادى الوطنى.
يقع المهرجان على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، مما يضفى عليه طابعا ساحرا، ويسلط الضوء على أهمية الاستدامة البيئية فى مواجهة تحديات التغير المناخى وحماية التنوع البيولوجى فى المنطقة، ما يجعل العلمين نموذجا يحتذى به فى المنطقة فى مجال السياحة المستدامة.

يتميز المهرجان بموقعه الفريد، مما يتيح للزوار الاستمتاع بجمال البحر الأبيض المتوسط والشواطئ الخلابة، ويجعل منه وجهة مفضلة للسياح من مختلف أنحاء العالم.

لقد أسس المهرجان لبناء هوية وطنية جديدة قائمة على التفاؤل والتطلع إلى المستقبل، حيث جمع بين مختلف شرائح المجتمع المصرى وأتاح لهم فرصة للاحتفال بهويتهم المشتركة، كما ساهم فى تعزيز التسامح والانفتاح على الثقافات الأخرى، وذلك من خلال استضافة فعاليات ثقافية متنوعة تشمل العروض الموسيقية والفنية، والمسرحيات، والمعارض الفنية، والندوات الفكرية.. هذه الفعاليات تتيح للجمهور فرصة التعرف على ثقافات مختلفة، مما يعزز من روح التفاهم والتعايش السلمى بين الشعوب.

تعكس تسمية الدورة الحالية باسم «العالم علمين» رؤية إدارة المهرجان فى أن يكون المهرجان ملتقى دولى للحضارات والثقافات المختلفة، من خلال استضافة فنانين ومبدعين من مختلف الجنسيات ولتعزز مقولة «مصر أم الدنيا».

يعكس هذا التنوع الثقافى والفنى فى المهرجان التزام مصر بتعزيز التفاهم والتعاون الدولى، ويجعل من المهرجان منصة عالمية لتبادل الأفكار والإبداعات.
جاءت الزيارة التاريخية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفظه الله لمدينة العلمين، لتؤكد على قوة العلاقة بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات، والدعم المستمر للمشروعات الاستراتيجية التى تنفذ، ويعكس  روح الشراكة الاستراتيجية التى تساهم فى تعزيز التنمية المستدامة فى المنطقة.

تمكن المهرجان من تحقيق نجاح باهر بفضل التخطيط والتنفيذ والإدارة المتميزة للشركة المتحدة لكل مراحل المهرجان، حيث عملت على تنسيق الجهود بين مختلف الجهات، وتوفير الدعم اللوجستى والفنى والجمع بين الترفيه والثقافة والتنمية المستدامة، هذا الدور يعكس التزامها بالابتكار والتميز، ويؤكد قدرتها على تنفيذ مشاريع كبيرة بكفاءة واحترافية عالية.

يمثل مهرجان العلمين 2024 نموذجا يحتذى به فى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، مما يجعله نقطة مضيئة فى تاريخ مصر الحديث، ويعكس طموحات الشعب المصرى فى تحقيق التنمية الشاملة.

لقد أثبت المهرجان أن مصر قادرة على تنظيم فعاليات عالمية المستوى، وأنها تمتلك الإمكانات البشرية والمادية لتحقيق التنمية فى جميع المجالات، هذا المهرجان يجسد رؤية مصر المستقبلية ويعكس قدرتها على تحقيق التقدم والنمو فى مختلف المجالات، مما يعزز من مكانتها على الساحة الدولية ويجعلها نموذجا يحتذى به فى التنمية المستدامة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة